5 Essential Elements For تقنيات تجنب الحوادث

Wiki Article



تقدم عدد من شركات صناعة السيارات أنظمة قيادة شبه ذاتية، وبعبارة أبسط؛ تجمع هذه الأنظمة بين التحكم التكيفي في السرعة وتوسيط الحارات للسماح للسيارة بالقيام بمهام القيادة من تلقاء نفسها.

وحتى لو لم يكن يوجد أيّ سيارةٍ حولك يبقى خطر التعرض لحادثٍ مروريٍّ بسبب رداءة أحوال الطقس قائماً. ثمَّة بضعة أمور يجب عليك أن تتذكرها لتجنُّب حوادث المرور التي تسببها رداءة الأحوال الجوية:

في بعض الحالات، تعمل فرامل الطوارئ التلقائية لمنع حدوث تصادم إذا فات الأوان على رد الفعل.

نقل البضائع النصوص القانونية لنقل البضائع النقل الوطني الطرقي للبضائع

ثانيًا ، يتم التركيز على ضوابط العملية ؛ على سبيل المثال ، حول سلوكيات محددة مثل استخدام قطعة من معدات السلامة أو الانصياع لحدود السرعة ، بدلاً من التركيز على النتيجة النهائية ، وهي السلامة.

كما يمكن للحوادث إلى تتسبب بمشاكل نفسية وخسائر مادي ضخمة، الأمر الذي شجع حكومات عديدة إلى دعم الأبحاث وتشجيع شركات صناعة السيارات على إيجاد تقنيات جديدة تسهم في الحدث من الحوادث أو على أقل تقدير معالجة أسبابها وتخفيف أثارها السلبية.

تُعرف أيضاً باسم حارة السير، ويمكن أن تكون ذات تأثيراً قوياً، حيث تقوم بهز العجلات للسماح للسائق بمعرفة أنه في خطر؛ في بعض الأنظمة، تقوم كذلك بتوجيه السيارة لوسط الممر (الحارة) من تلقاء نفسها.

. قد تكون مخاطر مكان العمل في شكل مصادر التعرض أو عوامل ضارة أخرى اقصاء أو تخفيفها الاستبدال

تتشارَك عناصر عدة المسؤولية في وقوع حوادث السير، إلا أن غالبيتها تتركز على أخطاء العنصر البشري في القيادة، ما دفع شركات تصنيع السيارات ومنذ عقود عديدة إلى ابتكار وتطوير تقنيات حديثة بالاعتماد على تكنولوجيا الكاميرات والرادارات والحساسات الفوق صوتية، التي تعمل جميعها على مساعدة السائقة وتبنيهه من خطر محتمل وتساعده على تجنب الحوادث المرورية، خصوصاً أن الحوادث باتت تشكل واحدة من أهم المشكلات التي تستنزف الوارد المالية والطاقات البشرية، وتستهدف المجتمعات في أهم مقومات الحياة وهو العنصر البشري.

تحليلات لتوضيح المجالات الخاصة التي جذبت الانتباه بطريقة أخرى (نوع من إعادة الاكتشاف أو تحليلات التحكم)

في هذه النقاط، سنستعرض بعض الوسائل الفعالة لتعزيز السلامة في السيارات وفقًا لمعايير البحث وأفضل الممارسات.

قد معلومات إضافية يتضمن التوليف الحديث للنماذج الثلاثة المعروضة أعلاه تفاصيل أقل حول معالجة المعلومات البشرية والمزيد من المعلومات حول ظروف "المنبع" (عودة إلى "التدفق" غير الرسمي) على المستويين التنظيمي والمجتمعي. يمكن اشتقاق العناصر الرئيسية في سلسلة من الأسئلة المصممة لمعالجة العلاقة بين المستوى التنظيمي ومستوى الإنسان والآلة من المبادئ الحديثة لإدارة السلامة ، بما في ذلك منهجيات ضمان الجودة (الرقابة الداخلية وما إلى ذلك).

سعودي شفت » أخرى » تقنيات » دراسة: تقنيات القيادة الذاتية لا تحسن السلامة ولكن تقنيات تجنب الحوادث تفعل

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page